مهام وصلاحيات معاون العميد للدراسات العليا

أهم مهام  وصلاحيات معاون العميد للدراسات العليا

1-   متابعة كل ما يتعلق بطلبة الدراسات العليا من حيث المدد الزمنية وتفرغهم للدراسة وفق الأنظمة والتعليمات ، وتدقيق حالات انتقالهم للجامعات الأخرى ، ومتابعة دوامهم ، مع مخاطبة الدوائر الرسمية في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا بدءاً من تسجيله وحتى تخرجه ، ومخاطبة رئاسة الجامعة / قسم الدراسات العليا في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا .

2-   المشاركة في اجتماعات لجان الدراسات العليا في الكلية عند دعوته من قبلها لمناقشة أمور الدراسات العليا حسب اختصاص الأقسام بما يضمن حسن الأداء .

3-   إعداد بيان مناقشة طالب الدراسات العليا قبل أسبوع واحد من موعد المناقشة و تهيئة محاضر لجان المناقشة و تدقيقها و رفعها إلى مجلس الكلية.

4-   الإشراف على إعداد الإحصائيات السنوية والخاصة بالدراسات العليا في الكلية .

5-   إعلان نتائج الامتحانات بعد إقرارها من قبل لجان الدراسات العليا في الأقسام العلمية وحسب الاختصاص .

6-   تزويد الأقسام العلمية بالدرجات وفق نموذج معد لهذا الغرض لإقرارها من قبل لجان الدراسات العليا .

7-   التنسيق مع الأقسام العلمية بشأن تسليم الأسئلة الامتحانية وللدورين الأول والثاني وذلك وفق ما هو معمول به في الدراسات الأولية .

8-   مخاطبة الدوائر الرسمية في استحصال موافقتها الأصولية بشأن المحاضرين بعد تحديد أسمائهم و دوائرهم من قبل القسم العلمي المختص .

9-   التوقيع على استمارات  العلاوات السنوية والترفيع الخاصة بموظفي الدراسات العليا بصفته رئيسه الأعلى .

10-    مخاطبة الدوائر الرسمية والمؤسسات كافة عدا الوزارات بكل ما يتعلق بهذه الصلاحيات .

11-    الإشراف على سير العمل في شعبة التسجيل وتوزيع العمل بين موظفيها ومراقبة دوامهم ، والموافقة على منحهم الإجازات والتوقيع على استمارات الترفيع والعلاوة السنوية الخاصة بموظفي التسجيل باعتباره الرئيس المباشر.

12-    التوقيع على المراسلات الخاصة بالطلبة العراقيين والعرب والأجانب مع الدائرة المعنية بشؤون تسجيل الطلبة في الجامعة و كليات الجامعة الوجهات الرسمية الأخرى .

13-     الإشراف على تنفيذ التعليمات الامتحانية التي أقرتها الجهات العليا في الوزارة و الجامعة .

14-    الإشراف على طبع ما يحتاجه الطلبة من استنساخ وتصوير فيما يخص دراستهم وبعد موافقة رئيس القسم المختص .

15-    توزيع او منح بعض من هذه الصلاحيات لموظفي الشعب المرتبطة به .

16-    التوقيع على كل ما يتعلق بممارسة هذه الصلاحيات.

17-    الموافقة على الصرف في القضايا التي تخص الشؤون العلمية و الطلابية او الدراسات العليا لحد (20000) عشرين الف دينار في كل قضية و بشرط توفر الاعتماد المالي اللازم في الموازنة السنوية في الكلية .

18-    الموافقة على صرف الأجور والمخصصات والمكافآت الخاصة بطلبة الدراسات الجامعية الأولية والعليا العراقيين منهم والعرب والأجانب وحسبما تقره القوانين و الأنظمة و التعليمات النافذة .

19-    الموافقة على شراء الكتب و المجلات و الدوريات الخاصة لمكتبة الكلية ولحد عشرين نسخة من كل منها .

20-    منح المكافآت المالية والعينية لمنتسبي الشعب الادارية و العلمية التابعة لأدارته بحدود (10000) عشرة آلاف دينار عن كل حالة بشرط توفر التخصيص المالي .

21-    الموافقة على طبع الاطاريح والرسائل الجامعية والتقارير والبحوث في المكاتب الطباعية الخارجية في حالة عدم توفر الإمكانية الذاتية لدى الكلية وصرف المبالغ المتحققة عليها وعلى وفق تعليمات تنفيذ الموازنة النافذة .

22-    إصدار الأوامر الخاصة بفصل الطلبة بسبب الغياب والغش ، والأوامر الخاصة بمخالفتهم للأنظمة والتعليمات .

23-    إصدار الأوامر الإدارية الخاصة بإلقاء المحاضرات من قبل المنتسبين أو المحاضرين الخارجيين (بالتنسيق مع عمادة الكلية ) وفتح السجلات أو الاستمارات الخاصة بها مع تدقيقها على وفق الأوامر  الإدارية الصادرة بشأنها و متابعة صرفها من قبل أمانة القسم بالتنسيق مع القسم المالي في الكلية .

 

 

موقع كلية العلوم الاسلامية على الخارطة

جميع الحقوق محفوظة © لكلية العلوم الاسلامية
3:45