كلمة السيد عميد الكلية

 بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفى وصلى الله على سيدنا المصطفى وعلى آله وصحبه الشرفا.

فبعد:

على بركة الله وبفضله تم استحداث كلية العلوم الإسلامية في جامعة ديالى للعام الدراسي 2009-2010 ولا يسعنا في مقدمة هذه الكلمة الوجيزة إلا أن نسجل بالغ شكرنا إلى معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور (عبد ذياب العجيلي) ليده البيضاء في تشييد هذا الصرح الأكاديمي الإسلامي في جامعتنا عرفانا منا وبعض وفاء، ونثني بالشكر إلى السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ (الدكتور محمود شاكر رشيد) والى جميع الكوادر العلمية و الطواقم الإدارية في وزارتنا وجامعتنا المعطاء.

لقد جاء فتح كلية العلوم الإسلامية في جامعتنا استجابة لمتطلبات واحتياجات أبناء محافظتنا العزيزة (ديالى) سواء كانوا من حملة الشهادات العليا (دكتوراه- ماجستير) بمختلف التخصصات الشرعية موزعين على كليات الجامعة كافة . أو للأعداد الكبيرة من خريجي الأعداديات بفروعها(الإسلامي و العلمي و الأدبي) حيث توجد أكثر من سبع مدارس إسلامية في المحافظة.

أضف إلى هذا وذاك .. تلبية لنداء الواجب في تحمل المسؤولية الوطنية والشرعية والأخلاقية في إعداد كوادر تدريسية ودعوية تتسلح بالعلم المحقق ، والفكر الوسطي النير، والروح الوثابة إلى التألق والإبداع ، منسلخة عن الموروث البالي ، الشادية إلى روح التجديد ، والمواكبة لمعطيات العصر ، والعاملة على تطويعها خدمة للدين ، في عصر خلق ثوبه وكسفت شمسه عند الكثيرين . وقياما بواجب النصح والتوجيه والتصحيح لكثير مما علق في أذهان الناس على انه من الدين .. والدين منه براء ...!!!.

هذا في مرحلة خطيرة من تاريخ بلادنا و التي لا يسع العراقي الأصيل والحريص على بلده أن يبقى مكتوف اليدين والساقيين يتفرج إلى ما سيؤول إليه مصير بلده ..

وختاماً ادع الله القوي العليم أن يهب لنا من قوته وعلمه ما يبلغنا غاية الطريق السديد ، وان يرزقنا الأخلاص ، وأن يجنبنا مواطن الخلل والزلل ..وان يجعلنا وأقوالنا وأعمالنا من المقبولين عنده ..آمين.

                                                                                                                                           عمادة الكلية

موقع كلية العلوم الاسلامية على الخارطة

جميع الحقوق محفوظة © لكلية العلوم الاسلامية
3:45